صديقتان ترتديان نظارات شمسية وتضحكان معاً.

خمس نصائح وإرشادات للعناية بالشعر بعد غسله

كيفية العناية بشعرك بشكل أفضل بعد غسله

 

لقد استخدمت الشامبو المناسب لك، واتبعت التعليمات الصحيحة لغسل الشعر. لكن، هل ما زال شعرك يفتقر إلى اللمعان المنشود؟ السبب غالباً هو عدم اتباعك الخطوات بشكل تام. من الحكمة مثلاً أن تتركي شعرك يجف في الهواء بعد غسله، ولكن عدم إزالة تشابكه أولاً قد يؤدي إلى تجعده وتشعثه بعد جفافه. تجنبي الأخطاء الشائعة للعناية بالشعر - اتبعي هذه النصائح السريعة للتأكد من الحصول على أفضل النتائج بعد غسل الشعر!

 
  • 1

    بعد غسل الشعر، أول ما تقومين به عادة هو فرك الشعر لتجفيفه من الماء أو لف منشفة حوله وتركها أعلى الرأس. وهذا أمر مرفوض كلياً! بدلاً من ذلك، جففي شعرك بلطف ولفي المنشفة من دون أن تحكمي شدّها واتركيها لبعض الوقت حتى يجف الشعر. 

  • 2

    ضعي بلسم لا يُغسل أو سيروم خفيفاً لتضمني الحفاظ على رطوبة شعرك بعد غسله. سيساعدك هذا أيضاً على إزالة تشابك شعرك بسهولة خاصة إن كان طويلاً. 

  • 3

     

    استخدمي مشطاً بأسنان واسعة ومرريه عبر شعرك الرطب لإزالة تشابكه. وعلى عكس التمشيط المعتاد من أعلى لأسفل، ابدئي بتمشيطه في الاتجاه المعاكس. وبهذه الطريقة ستتمكنين من إزالة التعقيدات بسهولة أكبر وستتجنبين تشابكه.

  • 4

    أثناء تصفيف شعرك، تأكدي من وضع سيروم واقٍ قبل استعمال مجفف الشعر أو أداة تمليس الشعر/ تجعيد الشعر. سيساعدك هذا على الاحتفاظ بالرطوبة أثناء تصفيف شعرك كما تحبين.

     

  • 5

    لا تربطي شعرك وهو رطب، إذ يكون عندئذ رقيقاً وسهل التكسر. وإن لم تكوني قادرة على تركه منساباً، فاستخدمي وشاحاً أو ربطة شعر لا تكون مربوطة بإحكام. بهذه الطريقة، سيكون شعرك على طبيعته بعد كل غسلة وسيضيف إلى شخصيتك ذلك البريق الإضافي!


انضمي إلى المحادثة