جانب من وجه امرأة مبتسمة. شعرها أسود كثيف وانسيابي.

قولي لا للقشرة

نصائح من أجل تعزيز صحة فروة الرأس

 

لا شك في أن مظهر القشرة أمر محرج، سواء ظهرت على شعرك أو ملابسك أثناء سهرة متميزة أو موعد هام، أو حينما تريدين أن تُظهري أناقتك وتتباهي بجمال شعرك. والأصعب من ذلك هو الشعور بالحاجة إلى حك فروة رأسك أمام الآخرين، الأمر الذي يسبب الإحراج حتى لأكثر الفتيات ثقة بالنفس! نعم، القشرة هي السبب! لكن هل تعرفين مسبباتها وكيفية التخلص منها بسهولة؟ حسناً، سوف نخبرك بكل شيء!

 

البشرة الجافة هي المسؤول الأول عن ظهور القشرة. ويقترن ذلك بالعادات الغذائية الخاطئة التي تضاعف المشكلة! إليكِ بعض الطرق للتخلّص من القشرة والحصول على شعر صحي.

  • 1

    اختاري شامبو لطيف

    معظم الشامبوهات المضادة للقشرة تجعل شعرك جافاً وتجرده من نداوته الطبيعية. لذلك من الضروري استخدام شامبو ضد القشرة لكن دون إتلاف شعرك. يمكنك الاختيار من عدة منتجات مناسبة لنوع شعرك. اختاري شامبو لطيف غير قاسٍ على الشعر.

  • 2

    جربي العلاجات المنزلية

    يمكن علاج مشكلة القشرة عن طريق وضع خثارة اللبن المخمرة والزيت على الشعر بشكل منتظم وتناول الغذاء الصحي. قللي من استهلاك الأغذية الغنية بالسكر، وتلك التي تحتوي على الخميرة، وأضيفي إلى غذائك البروتينات، والحبوب الكاملة، والبقول، والخضروات الغنية بفيتامينات B والزنك.

  • 3

    اتركي شعرك على طبيعته

    تجنبي صبغ أو تلوين شعرك إن كنت تعانين من القشرة لأن الصبغات تجعل المشكلة أسوأ. تجنبي استخدام المصففات الحرارية بقدر الإمكان، إذ قد تزيد من تلف الشعر.

بفضل هذه الخطوات الصغيرة، ستكونين قادرة على التخلص من القشرة والتمتع بشعر صحي كل يوم!


انضمي إلى المحادثة